تعتمد درجة السائل الهيدروليكي الذي يجب استخدامه في الجرار على عدة عوامل مثل نوع الجرار ومتطلبات العمل المحددة. عادةً ما يتم تصنيف السوائل الهيدروليكية للجرارات وفقًا لنظام تصنيف اللزوجة ISO. الدرجات الأكثر استخدامًا للسوائل الهيدروليكية للجرارات هي ISO 32، وISO 46، وISO 68. تشير هذه التسميات إلى لزوجة الزيت عند درجة حرارة التشغيل. ومع ذلك، تستخدم معظم الجرارات الزيت الهيدروليكي من النوع ISO VG 32 أو ISO VG 46.
ISO 32 هو زيت منخفض اللزوجة مع سيولة جيدة عند درجات حرارة منخفضة نسبيًا. إنها مناسبة للأنظمة الهيدروليكية التي تعمل في ظروف أكثر برودة أو تتطلب استجابة أسرع وتدفقًا أكبر للسوائل.
ISO 46 هو زيت متوسط اللزوجة يوفر توازنًا جيدًا بين خصائص التدفق والتشحيم. إنه النوع الأكثر استخدامًا من السوائل الهيدروليكية للجرار وهو مناسب لمجموعة متنوعة من الأنظمة الهيدروليكية.
ISO 68 هو زيت عالي اللزوجة يستخدم في الأنظمة الهيدروليكية التي تعمل في درجات حرارة أعلى أو تتطلب قوة فيلم أفضل وقدرة حمل أعلى.
تشير الأرقام المرفقة بـ ISO VG إلى تصنيف الزيوت الهيدروليكية حسب قوة لزوجة الزيت. يعتبر الزيت الهيدروليكي من الدرجة 32 أو 46 مناسبًا لمعظم الجرارات الصغيرة والمتوسطة.
ومع ذلك، قد تتطلب بعض الجرارات الأكبر حجمًا سائلًا هيدروليكيًا بدرجة أعلى مثل ISO VG 68 أو ISO VG 100. لذلك من الجيد مراجعة دليل مالك الجرار الخاص بك لمعرفة درجة السائل الهيدروليكي الموصى بها.
من المهم الرجوع إلى مواصفات الشركة المصنعة أو الرجوع إلى دليل المعدات الخاص بك لتحديد درجة اللزوجة الموصى بها للسائل الهيدروليكي للجرار الخاص بك. يعد استخدام الدرجة الصحيحة من الزيت أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على التشحيم المناسب وأداء النظام الهيدروليكي وعمر المعدات.
اترك تعليقاً